الدكتور  طلعت عبد القوى
الدكتور  طلعت عبد القوى


أبرز توصيات لقاء مؤسسات المجتمع  لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

أسماء السروجي- أمنية فرحات

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 12:58 م

عقد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية اليوم اجتماع  برئاسة الدكتور  طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس النواب وبحضور رؤساء الاتحادات الإقليمية بمحافظات مصر ورؤساء الاتحادات النوعية.

وناقش الاجتماع عدد من الموضوعات في مقدمتها توفيق أوضاع مؤسسات العمل الأهلي، وإعلان  رئيس الجمهورية أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني .

اقرأ أيضا| الإعاقة والمسنين ورعاية المسجونين تتصدر أولويات المجتمع المدني 2022 

وأنهى اللقاء إلى عدد من التوصيات في مقدمتها.

- بالنسبة لتوفيق الأوضاع اتفق الجميع على تقديم الشكر إلى  الدكتور  مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على قرار مجلس الوزراء بالتقدم بمشروع لمجلس النواب لتعديل المادة الثانية من مواد الإصدار من القانون 149 لسنة 2019 ومد فترة أوضاع لمدة عام تنتهي في 11/1/2023، حتى تتمكن مؤسسات وكيانات العمل الأهلي والتي لم تتمكن من توفيق أوضاعها من العمل لتوفيق الأوضاع في الفترة القادمة .

-اتفق الحضور على تقديم الدعم المؤسسي لمؤسسات وكيانات العمل الأهلي للقيام بتوفيق أوضاعها .

-بالنسبة لإعلان رئيس الجمهورية أن عام 2022 هو عام منظمات المجتمع المدني فقد اتفق الجميع على توجيه الشكر إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسى على ثقته الغالية في الدور الذي يقوم به وتعاهدوا على المشاركة جنباً إلى جنب مع الحكومة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمشاركة في مبادرة حياة كريمة لدعم القرى المصرية.

 -المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2015 – 2030 ورؤية مصر 2020 – 2030 .

-الجميع يؤكد وقوفه صفاً واحداً خلف فخامة الرئيس في ظل تدشين الجمهورية الجديدة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة